عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-03-2011, 07:55 PM
ياسر أبو عبدو ياسر أبو عبدو غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 170
إرسال رسالة عبر MSN إلى ياسر أبو عبدو
كيف نبرمج عقلنا لنصبح أكثر ايجابية ؟

كيف نبرمج عقلنا ..... لنصبح أكثر ايجابية ؟؟؟؟؟؟ .
إن أردنا أن نعرف العقل بالمفهوم الوظيفي العملي فهو : (مركز للتحكم والسيطرة وتوجيه الطاقات الإنسانية من خلال تحليل المعلومات التي يستخدمها حواسنا وتخزنها وتوظفها واختيار الأفعال وردود الأفعال الناسبة باستخدام آلية التفكير) .
هناك خمس طرق لبرمجة العقل. هذه الطرق تبرمج حياتنا على أن تصبح هذه السمات لدينا دون أن نشعر بأي مشقة في التمتع بها وهي :
1- التكرار:
فكما يقال التكرار يولد القرار فان أردنا تأصيل أي صفة مثل ( الحب والوفاء والالتزام ) في نفوسنا وفي نفوس الآخرين يتوجب علينا أن نكرر هذه الأفعال في كل وقت وفي كل زمان ومع أي شخص تريد التأثير فيه .
2- الأصدقاء :
واشدد على هذه النقطة لما لها من أهمية في حياتنا فيتوجب علينا أن ننشئ مجموعة من الأصدقاء ممن يتسمون بهذه الصفات سواء فرد أو جماعة كما ورد في قول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل" .
3- التصور :
يتوجب علينا أن نتصور دائماً بأننا نتحلى بهذه الصفات حتى ولو كنا لم نتصف بها فعقلنا الباطني لايفرق بين الحقيقة والخيال ( كما لو تخيلنا نفسنا بأننا نمسك بيدينا شيئاً بارداً فباللاشعور نحس ببرودة) إن هذا الخيال يعييننا على برمجة أنفسنا بهذه الصفات بوقت سريع ويجعلها ميسرةً لدينا ونبدأ بممارستها دون عناء.
4- الاطلاع :
وذلك عبر القراءة والسماع (قصص أو روايات ) تحمل في ثناياها هذه الصفات فقراءة مثل هذه ينمي الجانب المعرفي والثقافي في حياتنا.
5- الإيحاء :
ويتم ذلك عن طريق الاسترخاء وأجمل وقت لذلك عندما نخلد الى النوم وذلك باختيار جمل واضحة ومفهومة ومختصرة ( أنا أحب الناس وهم يحبوني – من طبعي الوفاء - ..................) .
إن مثل هذه العبارات تبدأ بإرسال رسائل ايجابية يمكن لها أن تؤثر في حياتنا بايجابية .
وأختم قولي :
إن الله سبحانه وتعالى قد خلقنا ووهبنا كنزاً عظيماً ( العقل) علينا أن نحسن استخدامه لنكون أكثر تميزاً وارتقاءً في حياتنا وهذا ليس بالأمر الصعب فيكفي أن تكون نفوسنا جميلة عندها سنرى الكون جميلاً ..
__________________
yaserat3
رد مع اقتباس